رسميا.. فيفا يعلن إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني 3 أشهر 

تاريخ النشر: 26/08/2023
497
منذ 8 شهور
رسميا.. فيفا يعلن إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني 3 أشهر 

أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني، لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم سواء على المستوى المحلي والدولي.

وكانت اللجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أعلنت يوم الخميس الماضي، فتح تحقيق عاجل في التصرفات المسيئة التي صدرت من لويس روبياليس خلال احتفالات فريق بلاده للسيدات بالتتويج بكأس العالم.

وأقدم روبياليس على تقبيل اللاعبة جينيفر هيرموسو، خلال تواجده على منصة توزيع الميداليات الذهبية، للاعبات منتخب بلاده، وهو ما أثار الجدل في الرأي العام الإسباني.

شارك في مسابقة توقعات "سعودي سبورت" لنتائج المباريات

وتحدث روبياليس مساء أمس الجمعة أمام وسائل الإعلام، مؤكدا بأنه أجبر على قبلة هيرموسو، مشددا بأن اللاعبة من جذبته نحوه ليجد نفسه مضطرا للتصرف بهذا الشكل.

تابع كل أخبار وتطورات الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

ورد هيرموسو على تصريحات رئيس الاتحاد الإسباني، بأنها رفضت قبلة روبياليس بالإضافة لبعض تصرفاته معها، وأن كل ما قاله بشأنها غير صحيح ولا يمكن التشكيك في رؤيتها لما يحدث.

تابع كل المباريات دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

إيقاف مؤقت: 

أكد فيفا في بيان رسمي، قبل قليل بأن لجنة الانضباط قررت إيقاف لويس روبياليس عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستوى المحلي والدولي، لمدة 3 أشهر، لحين انتهاء تحقيقات اللجنة التأديبية.

وقرر فيفا أن قرار إيقاف روبياليس جاء وفقا للمادة 51 من اللائحة التأديبية، حيث تم إخطار الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإسباني، بقرار الإيقاف.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وأوضح بيان الفيفا، بأنه يحظر على روبياليس أو أي شخص من داخل الاتحاد الإسباني، التواصل مع جينيفر هيرموسو اللاعبة التي تم إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني بسببها.

واعتذر لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني في وقت سابق، عن تصرفه المثير للجدل، مؤكدا بأنه تصرف بدون أي نية سيئة، معتذرا للاعبة عن ما بدر منه.

اقرأ أيضا

فيفا يتوعد رئيس الاتحاد الإسباني بعقوبات قاسية.. الأزمة تشتعل

انقلاب مفاجئ.. الاتحاد الإسباني يعاقب نجمة برشلونة على القبلة

حمل تطبيق سعودي الآن